اعتقالات في القدس على خلفية نشر صور وفيدوهات على مواقع التواصل الاجتماعي

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:
شرطة إسرائيل تكافح ظاهرة التحريض على الإرهاب والعنف في شبكات التواصل الاجتماعية: شرطة القدس تواصل نشاطها الصارم ضد المشتبهين الذين يقومون بنشر التحريض والعنف او دعم الإرهاب، التهديد واعمال العنف عن طريق شبكات التواصل
في الأيام الأخيرة، قام أفراد وحدة المراقبة والتوعية في شرطة إسرائيل في لواء القدس، بالتعاون مع أجهزة الأمن، برصد منشورات عديدة على شبكات التواصل الإجتماعية المختلفة، بما في ذلك من يحرض على الإرهاب والعنف. مباشرة بعد رصد المحتويات وبعد فحصها بشكل مهني بخصوص الاشتباه بارتكاب مخالفة، تمّ القيام بنشاط لرصد مكان المشتبه بهم في الفعل وإحالتهم للتحقيق.
على سبيل المثال، في بداية هذا الأسبوع، رصد أفراد الشرطة على تطبيق الإنستغرام تم فيها تصوير المشتبه به قاصر (17) عامًا، من سكان مخيم شعفاط، مع شيء يشتبه أنه سلاح مرفق بمضمون تهديد. خلال نشاط أفراد الشرطة من وحدة سرية تم رصد مكان القاصر وتمّت إحالته للتحقيق في وحدة “اليمار” لواء  القدس.
في حالة أخرى، تم رصد توثيق فيديو في تطبيق “تيك توك” تم فيه تصوير مشتبه به في ساحة الحرم القدسي الشريف مع تشغيل أغنية تدعم منظمة حماس الإرهابية في الخلفية. المشتبه به (20) عامًا من سكان مخيم شعفاط، تم رصد مكانه في اليوم الأخير وتمّت إحالته للتحقيق في وحدة “اليمار” لواء أورشليم القدس.
وفي حالة أخرى، رصد على تطبيق “فيسبوك” نشر فيه أحد المشتبه بهم صوراً لإرهابيين إلى جانب أغنية تحريضية. وأدت عمليات التحقيق الأولية إلى رصد مكان المشتبه به (39) عامًا من سكان شرق القدس، وتمت إحالته للتحقيق وخلال اليوم ستتم إحالته إلى المحكمة.
هذه ليست سوى عدد قليل من الحالات التي تم رصدها خلال الأسبوعين الماضيين في هذا السياق عبر الشبكة وتم تحويلها لنشاط ميداني وتحقيقي في لواء اورشليم القدس.
شرطة إسرائيل ستواصل النشاط بالتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية لرصد مكان المحرضين على العنف وأعمال الإرهاب والذين يمدحون ويدعمون مثل هذه الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.