بسبب ارتفاع منسوب المياه : الشرطة تنشر تعليمات للمستجمين على ضفاف بحيرة طبريا

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ – لواء الشّمال:
قبيل افتتاح موسم السباحة والاستجمام تجهزت شرطة إسرائيل لإستقبال الزوار والمستجمين على ضفاف بحيرة طبريا حيث تمّ نشر العديد من أفراد الشرطة بسبب ارتفاع منسوب مياه بحيرة طبريا مما يمكن أن يعرض المواطنين للخطر إذا لم يستمعوا للتعليمات والإرشادات


تجهزت شرطة إسرائيل، بما في ذلك أفراد الشرطة البحرية، لافتتاح موسم الاستجمام في بحيرة طبريا اليوم (07/04) وهم على أهبة الإستعداد لتقديم الخدمات الفورية اللازمة للمواطنين.
أدى الارتفاع في مستوى بحيرة طبريا، إلى جانب مزاياها العديدة، أيضًا إلى تغييرات في الخط الساحلي الذي يمكن أن يعرض المستجمين للخطر إذا لم يستمعوا إلى الإرشادات والتعليمات. أدى ارتفاع منسوب المياه إلى رسوب العديد من الأشجار والأشياء الموجودة على الشاطئ إلى البحيرة، لذلك مهم دخول مياه بحيرة طبريا فقط عن طريق الشواطئ المعلنة، حيث تم ترتيب واخذ بالحسبان هذه المسألة. بالإضافة إلى ذلك، تسبب الارتفاع في نسبة المياه أنه بعد بضع خطوات في المياه العميقة توجد عواقب ممكن أنّ تؤدي إلى كوارث وحالات خطر للمستجمين.
فيما يلي بعض الإرشادات والتعليمات البارزة للمستجمين:
🔹 التحلي بالمسؤولية الشخصية ودخول المياه عن طريق الشواطئ المعلنة فقط وأثناء ساعات تواجد طواقم الإنقاذ.
🔹 عدم الدخول إلى عمق المياه خوفا من خطر الانجراف.
🔹 عدم دخول الماء باستخدام وسائل الطفو: الأنابيب أو القوارب المطاطية، خوفًا من خطر الانجراف.
🔹 يُنصح بترك صديق مع هاتف خليوي للمشاهدة على الشاطئ في حالة حدوث امر طارئ.
🔹 بشكل عام، يُنصح بعدم دخول الماء بشكل مفرد (خاصة للأطفال الصغار) إلا برفقة شخص آخر.
🔹 بالنسبة لكل من يمارس الرياضة المائية (ألواح التزلج على الماء، المظلات، الدراجات البحرية وإلخ) – أثناء النشاط، ارتدوا سترة الإنقاذ.
🔹 لكل من يبحر في بحيرة طبريا – يجب التزود بهاتف خليوي عند المكوث الطويل ويجب الإبلاغ عن أي مشكلة أو خطر في أقرب وقت ممكن إلى مركز الطوارئ 100 للشرطة.
🔹 في حالة الطوارئ – يجب الإتصال إلى مركز الشرطة 100 في أقرب وقت ممكن واتباع تعليمات مركز الشرطة.
شرطة إسرائيل تناشد الجمهور الإمتثال إلى التعليمات حفاظًا على ارواحكم، كما وتتمنى لجميع مواطني دولة إسرائيل عطلة ممتعة وآمنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.