رئيس بلدية المغار فريد غانم بعد الاعتداء على المسجد: نستنكر ما حصل وندينه وندعو لتهدئة الخواطر

أقدم مجهولون على إلقاء حجارة على مسجد في مدينة المغار ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية، هذا ووفقًا للتوقّعات أفاد البعض بأنّ هذا الاعتداء على المسجد قد يكون على خلفية عملية الخضيرة التي وقعت مسا أمس الاحد.
واستنكر المواطنون هذا الاعتداء معتبرين: “كل اعتداء على بيوت الله هو اعتداء مرفوض أخلاقيا وإنسانيا ودينيًّا”.
“نستنكر ما حصل وندينها وندعو لتهدئة الخواطر وان نحافظ على اللحمة واحترام الغير وعدم التهجم على اي مؤسسة او دور عبادة ولضبط النفس وعدم زرع الفتنة في المغار. هذا ما قاله رئيس بلدية المغار السيد فريد غانم في اعثاب إلقاء الحجارة وتحطيم نوافذ مسجد السلام بالحي الشمالي في المدينة .
فضيلة الرّئيس الرّوحي للطّائفة الدرزيّة، الشّيخ موفق طريف : ندين ونستنكر ونجرِّم العمليّة الإرهابيّة الدّاعشيّة الّتي طالت مدينة الخضيرة، مناشدين ومطالبين بضرورة صدّ واجتثاث هذا الإرهاب الخطير بيدٍ من حديد، ومعاقبة كلّ من يقف وراءه أو ويروّج له بأقصى العقوبات وأقساها. خلال هذه العمليّة الإرهابيّة، فقدت الطّائفة الدّرزيّة الشّابّ يزن ربيع فلاح من قرية كفرسميع، الّذي راح ضحيّة هذا العمل الغاشم معدوم الإنسانيّة والضّمير. نتقدّم بخالص تعازينا الحارّة إلى عموم أهله وذويه وأصحابه، داعين لهم ولنا جميعًا بالصّبر الجميل والسّلوان، إلى جانب دعائنا بالشّفاء إلى عموم الجرحى والمصابين. نناشدُ جميع سكّان البلاد عربًا ويهودًا، بضرورة العمل على تهدئة النّفوس والأوضاع، والسّعي وراء بناء جسور العيش المشترك بين جميع مواطني الدّولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.