آفة الخاوة: أحكام بالسجن على شابين من عائلة واحدة أدينا بابتزاز وتهديد مقاولين في حيفا

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا أحكامًا بالسجن على شابين عربيين من عائلة واحدة (أبناء عمومة) من حيفا بعد ادانتهما بقضية ابتزاز وتهديد مقاولين في المدينة.
وحكم قاضي المركزية على المتهم الأول بالسجن الفعلي 18 شهرًا، وعلى الاخر بالسجن 7 أشهر يقضيها بخدمة الجمهور. كما أمر قاضي المحكمة بتغريم المتهمين ودفع تعويضات لضحايا الابتزاز بمبالغ قيمتها عشرات آلاف الشواقل.
وكان قد أدين الشابان المتهمان، بموجب اعترافهما في صفقة ادعاء، بمخالفات الابتزاز بالتهديد والتي نفّذاها بحق مقاولي بناء في مدينة حيفا.
يشار الى أنّ لائحة الاتهام المعدّلة أوضحت أنّه :”بين السنوات 2021-2019 اعتاد المتهم الأول على البحث وتحديد مقاولين بناء وترميمات في مدينة حيفا وقام بتقديم عروض “حماية” وخدمات “أمن” لهم وفي أحدى المرّات قام المتهم الثاني بالتعاون معه، بحيث أوضح المتهمان للمقاولين أن مكان العمل الذي تقام به أعمال البناء/الترميمات هو تحت “سلطتهم” كونهم أبناء عائلة معروفة في المكان و”مسيطرة” وعرضا تقديم خدمات حماية وأمن وإلا ستتعرض ورشاتهم ومعداتهم لأضرار وبسبب تهديدات المتهمين اضطر عدد من المقاولين للقبول بالعرض ودفعوا عشرات آلاف الشواقل مقابل “خدمات الحماية والحراسة”، كما ورد في لائحة الاتهام المعدّلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.