“المسار الآمن”- مصادرة أموال وعقارات بقيمة 130 مليون شيكل لمنظمات إجرامية

منذ بداية حملة”المسار الآمن” لمكافحة ظواهر العنف والجريمة في المجتمع العربي، عملت الشرطة ضد 23 محلًا للصرافة في المجتمع العربي. تم تنفيذ النشاط في 14 بلدة مختلفة ومنها: رهط، الناصرة ، أم الفحم، حيفا، وكفرقاسم، كفر مندا، معلوت ترشيحا ، سخنين، عكا، يافا ، عرابة وفي كريات شمونة ونوف هجليل.
وفق مواد البينات التي تم جمعها تبين ان الجرائم والمخالفات التي تم التحقيق فيها في اطار النشاط تتعلق بقانون مراقبة الخدمات المالية، غسل الأموال، اخفاء الدخل، وقانون تخفيض التداول بالأموال النقدية. حيث تم التحقيق مع عشرات الزبائن وضبط مئات الشيكات ومبالغ مالية بعشرات الملايين. حتى الآن، تم إغلاق 3 محال صرافة في اطار اجراءات إدارية، وتم اتخاذ إجراءات جنائية ضد 11 محل صرافة.
حملة “المسار الآمن” تحقق سلسلة من الإنجازات الرائعة لشرطة اسرائيل في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، سواء في عدد أنشطة التوفيق حتى نهاية الإجراءات القضائية مع تقديم لوائح اتهام خطيرة حيث وصل عدد توقيف المتهمين حتى نهاية الإجراءات القانونية على يد المحاكم الى 118 ضد 140 مشتبهًا بهم. منهم عدد 19 متهم من المنتمين إلى التنظيمات الإجرامية.
في الوقت نفسه، تسجل الشرطة نجاحًا في التعامل مع المنظمات الإجرامية في المجتمع العربي، وحتى الآن تمت مصادرة أموال وعقارات بقيمة 130 مليون شيكل ، فقط كجزء من نشاط “المسار الآمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.