أراد اطلاق النار خلال شجار مع صهره، فقتل شقيقه .. لائحة اتهام بقضية مقتل المحامي حسين عوض

قدّمت النيابة العامّة في حيفا لائحة اتّهام للمحكمة المركزيّة في حيفا ضدّ خالد عوض (37) عامًا من المزرعة بتهمة القتل اللامبالي لأخيه المرحوم  حسين عوض (46) عامًا. هذا وتنسب لائحة الاتهام للمتهم أيضًا مخالفات سلاح وعرقلة لسير العدالة.

بحسب لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي رامي سلامة، فإنه وعقب نزاعٍ عائلي نشب بين المدّعى عليه والمرحوم وزوج أختهم، بتاريخ 18.2.22، بعد تبادل رسائل هاتفيّة تضمّنت إهانات وتهديدات ما بين المرحوم وصهره، وصل المتّهم والمرحوم إلى بيت صهرهم حيث كان المتّهم يحمل مسدسًا محشوًا بالرصاص.

تواجد في بيت الصهر عند دخول المرحوم والمدّعى عليه أطفاله الثلاثة. طالب المدّعى عليه والمرحوم زوج أختهم بفتح البوابة ليدخلوا وقام المدّعي عليه بتحضير سلاحه. فتح الصّهر الباب وهو يحمل مطرقة ودخل المرحوم والمدّعى عليه ساحة المنزل. بمجرد دخولهم الفناء، بدأت مواجهة جسديّة ولفظيّة بين المرحوم وصهره. ولاحظ الصّهر أن المدّعى عليه يقترب منه وهو يحمل السلاح فضربه بالمطرقة في جبهته. تعارك المدّعى عليه مع صهره وأطلق رصاصة واحدة من المسدّس أصابت جبين المرحوم الذي كان يقف بالقرب من الإثنين، مما تسبّب بوفاته.

بعد أن أطلق المتّهم النار على المرحوم، رمى بالمسدّس لجار صهره، وأمره بإخفائه. أخذ الجار المسدس وألقى به في فناء مسجد بالقرب من المنزل. بعد ذلك بوقت قصير سأل المدّعى عليه الجار عن مكان المسدس، وذهب مع آخر إلى المسجد، كسروا قفل باب المسجد، وأخذوا السلاح فارّين من المكان.

هذا وتطالب النيابة بتوقيف المتّهم حتى إنهاء الإجراءات القانونيّة ضدّه.
هذا وكان التحقيق في هذه القضية قد تمّ في وحدة مكافحة الجريمة في مديرية اشير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.