اعتُقل على خلفية هبة الكرامة: إطلاق سراح الشاب معتز أبو الهيجاء من طمرة

أطلقت المحكمة المركزية في حيفا، أمس الثلاثاء، سراح الشاب معتز موسى أبو الهيجاء (21 عاما) من مدينة طمرة، والذي اعتُقل على خلفيّة هبة الكرامة التي اندلعت في أيار/ مايو 2021، بعد أن قضى ثمانية أشهر رهن الاعتقال، ودفع مبلغ أربعة آلاف شيكل غرامة مالية.
وتضمنت لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة ضده “الإخلال بالنظام العام، وإلقاء حجارة”.
وقال معتز أبو الهيجاء فور خروجه من السجن ” إنه “لم أكن أتوقع الخروج من المعتقل، جراء الفترة القاسية التي مررت بها خلال تواجدي في السجن”.
وعن ظروف اعتقاله قال “أنا خارج قضبان السجن، اليوم، وقضيت من عمري ظلما ثمانية أشهر ودفعت ثمنا من حياتي مقابل تهم باطلة، ومع هذا خرجت منتصب القامة لأنني لم أحاكم على قضية جنائية تمس ببلدي ومجتمعي، على الرغم من أنني لم أرتكب أي مخالفة مما ورد في لائحة الاتهام، ولهذا سأواصل حياتي وبناء مستقبلي لأعوّض ما خسرته خلال فترة الاعتقال الظالم”.
وناشد أبو الهيجاء القيادات والناشطين السياسيين في المجتمع العربي بـ “مد يد العون، والوقوف إلى جانب المعتقلين وعائلاتهم، خاصة وأن الاعتقال جاء لأسباب سياسية، فلا يزال يقبع في السجون شبان يدفعون ثمنا من حياتهم ظلما”.
وفي هذا السياق، قال والد معتز موسى أبو الهيجاء، إنه “خلال فترة الثمانية أشهر لم نحظ باتصال من أي نائب عربي في الكنيست للسؤال عن ابني. عائلات المعتقلين تشعر بالخذلان من تجاهل القيادات السياسية لمعتقلي الهبة الشعبية. توقعنا أن يشاركونا في جلسة واحدة على الأقل من جلسات المحكمة”.
وختم أبو الهيجاء بالقول إنه “أشكر اللجنة الشعبية في طمرة التي قدّمت دعما للمعتقلين، ما يعبّر عن موقف وطني من أعضائها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.