قائمة المشتبه بهم في قضية العميل السري في شرطة لواء النقب

معروف للشرطة في الثلاثينيات من عمره “تجاوز الخطوط” ووجه لائحة اتهام إلى مشتبه بهم من منطقة ديمونة والمناطق البدوية في الجنوب.

في الأشهر الأخيرة ، قامت الوحدة المركزية في شرطة النقب الإقليمية بتشغيل عميل سري قام بجمع أدلة ضد 13 مشتبهاً بهم من منطقة ديمونة والشتات البدو ، للاشتباه في جرائم المخدرات بشكل عام ، والتجارة والتوزيع خاصه.
وقالت الشرطة إن عملية الوكيل كانت تسمى “مخدرات نهائية” وخلال عمليته المعقدة اكتسب الوكيل ثقة المشتبه بهم وقام بصفقات اشترى فيها الكوكايين والقنب والحشيش بكميات ليست للاستهلاك الشخصي. يرافق التحقيق مكتب المدعي العام للمنطقة الجنوبية.


العميل ، وهو شاب من ديمونا في الثلاثينيات من عمره ، معروف بشكل أساسي بجرائم الممتلكات والمخدرات والعنف. قبل حوالي عامين ، تم القبض عليه في قضية حريق متعمد ، وفي الصيف الماضي تم تجنيده من قبل الشرطة ، وقرر “تجاوز الخطوط” ، وعمل منذ ذلك الحين كعميل سري.


صباح اليوم ، مع قرار الانتقال إلى المرحلة العلنية من التحقيق ، داهم العشرات من ضباط شرطة المنطقة الجنوبية منازل المشتبه بهم ، حيث استولت قوات الشرطة على ممتلكات يُزعم أنه تم الحصول عليها من خلال مخالفة ، بالإضافة إلى أدلة إضافية. تم أخذ المشتبه بهم للاستجواب من قبل الشرطة وخلال النهار سيُحال بعضهم إلى محكمة الصلح في بئر السبع بغرض تمديد اعتقالهم.
المعتقلون في ميدان النقب: “طوال الوقت وبطرق إبداعية وعلى عدة مستويات ، بما في ذلك إحباط تهريب السياج وتدمير الصوبات في مناطق الحريق ، مع جمع الأدلة وتقديم الجناة للعدالة” ، بحسب الشرطة.

علق مفوض الشرطة ، يعقوب شبتاي ، على النشاط الصباحي: “منذ بداية العام ، أحضر كل بضعة أيام حدثًا يلخص عملية ويكشف عن عميل في مناطق الشرطة. لا يوجد رضا أكبر من هذا كمفوض. هذا الصباح ، هذا هو العنصر التاسع الذي نكشفه منذ بداية عام 2022 ، لذلك في كل أسبوع في المتوسط ​​تثبت الشرطة الإسرائيلية للمجرمين ، وخاصة لأنفسهم ، أن أي هدف وأي قمة يمكن غزوها. مراكز نشاطنا ، كما يتجلى في هذه العملية ، هي الأسلحة والمخدرات. “إن ما يميز هذه العملية هو تنوع وأقدمية الأهداف التي تمكنت من إدانتها – من مجرمي الشوارع ، من خلال أهداف وأهداف محطة في الوسط العربي ، إلى كبار المجرمين.”


قائد المنطقة الجنوبية المراقب بيرتس عمار: “استخدام العامل بين مهربي المخدرات هو مستوى آخر في القتال الحازم الذي لا هوادة فيه في لواء الجنوب ومنطقة النقب على الجرائم الجسيمة ومرتكبيها”. وتقديمهم إلى العدالة على أفعالهم التي تضر بشكل مباشر بالسكان ونوعية الحياة وتشكل محفزًا للجريمة والعنف “.
وأضاف قائد منطقة النقب العميد نحشون ناجلر: “هذا النشاط ، مثل سابقيه ، يرتبط بنشاط كبير في منطقة النقب ، وهو عمل هجومي ضد المشتبه بهم في ارتكاب جرائم جنائية. “يتمثل نشاط الوكيل في القدرة الفريدة على التطرق إلى العوامل المؤثرة في خريطة الجريمة في كل من بدو الشتات وفي المدن ، وسيستمر طوال الوقت كجزء من مفهوم التنشيط التشغيلي للفضاء”.

قائمة المشتبه بهم
أحد المشتبه بهم هو منزل الهواشلة (36) من بدو الشتات. وتنسب إليه الشرطة تهريب الكوكايين بمختلف الأوزان.
مانيزل ، الذي يمثله المحامية إليز زانتيني ، الذي تم اعتقاله حتى نهاية الإجراءات في قضية أخرى – حيث تم تقديم لائحة اتهام ضده لاستيراد حوالي 86 كجم من الحشيش والأفيون من مصر. سُمح له مؤخرًا بالخروج من الحجز لمرافقة أحد أقاربه في الجراحة التي تحتاج إلى الخضوع لها ، لكن تم تمديد احتجازه الآن حتى 13 مارس.
قدم المحامي زانتيني استئنافًا إلى محكمة بئر السبع المركزية ، والذي سمح للمشتبه به بمرافقة قريبه لإجراء عملية جراحية بمرافقة الشرطة وعلى الرغم من اعتقاله.


دافيد بن شيمول (50) من بئر السبع. يشتبه في توريد وتجارة كوكايين يبلغ وزنه الإجمالي عشرات الجرامات. يمثله المحامي أفنير شيمش ، ومدد حبسه حتى 13 آذار.
دانيال بيرتس (64) من ديمونا. يشتبه في تداوله في بلورات بأوزان مختلفة. وسيمثله المحامي علي أبو لافان بالنيابة عن المحامي رام أفينوعام. تم تمديد اعتقاله حتى 13 مارس.
روي يوشاي نحماني (25 عاما) من ديمونا. يشتبه في تداوله في بلورات بأوزان مختلفة. كما يشتبه بتهريب أسلحة يمثلها المحامي روني بن موها. تم تمديد اعتقاله حتى 13 مارس.

شمعون قرطاشي (35) من بئر السبع. يشتبه في تهريب الكوكايين. يمثله المحامي اوري بن نتان ، ومدد حبسه حتى 13 آذار.
آدم الهواشلة (24 سنة) من الشتات. يشتبه في تداوله في بلورات بأوزان مختلفة. يمثله المحامي روي أتياس الذي مدد حبسه حتى 13 آذار.
اتهم عمر (24) بالتشتت. يشتبه في تداوله في بلورات بأوزان مختلفة. يمثلها المحامي شيمش والمحامي شاني تسيداكا. تم تمديد اعتقاله حتى 13 مارس.

عامر الهواشلة (26 عاما) من الشتات. – يشتبه بتهريب الكوكايين بمختلف الأوزان والأسلحة ، وتم تمديد حبسه حتى 13 آذار.
متعب الهواشلة (23 عاما) من الشتات. – يشتبه بتهريب الكوكايين بمختلف الأوزان والأسلحة ، وتم تمديد حبسه حتى 13 آذار.
طلب العمراني (37 عاما) من الشتات. يشتبه بتهريب الكوكايين بمختلف الأوزان. تم تمديد اعتقاله حتى 13 مارس.


فارس العمراني (21 سنة) من الشتات. يشتبه بتهريب الكوكايين بمختلف الأوزان. تم تمديد اعتقاله حتى 13 مارس.
عدي الحواشلة (22 عاما) من الشتات. يشتبه في تهريب الكوكايين. تم تمديد اعتقاله حتى 13 مارس.
محمد الهواشلة (31 عاما) من البصرة. يشتبه في حيازته 2.5 كجم من الماريجوانا ، وتم تمديد حبسه حتى 13 مارس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.