‫الرئيسية‬ اتفاقية الاستخدام

اتفاقية الاستخدام

تمت صياغة شروط استخدام بموقع الوسط بلغة المذكر لتسهيل العمل، ولكنها تعني الذكور والإناث على حد سواء.

في كل مكان يرد فيه تفصيلا يتعلق بمسؤولية “الوسط”، المقصود هو أيضاً مسؤولية موظفيها، مدرائها، أصحابها والعاملين بتفويض منها أو باسمها.

المعلومات في موقع الوسط:
المعلومات التي تقوم الوسط بنشرها (بما فيها: تقارير، إعلانات ووصلات) تمكنكم من ايجاد مواد ومضامين تنشر بشكل عام في شبكة الإنترنت. أغلبية هذه المواد والمضامين لا تنشر من قبل الوسط. من المحتمل أن لا تجد في هذه المواد والمضامين ما يناسب احتياجاتك، أو تجدها متعارضة مع آرائك، أو تجدها مثيرة الاستياء أو تمس، تغضب، أو غير مناسبة. “الوسط” غير مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن المضامين التي توصل اليها وصلات المعلومات من التقارير.

معلومات اقتصادية:
في موقع الوسط تجدون معلومات عن الأسوق المالية، بما فيها:
أسعار الأوراق المالية والأسهم، معطيات مصرفية، معلومات التجارة بالعملات الأجنبية وأخبار اقتصادية أخرى. لذلك، اذا أردت أن تستعمل تلك المعلومات عليك التأكد منها قبل استعمالها.
“الوسط” لن تتحمل مسؤولية عن وقوع أخطاء في المعطيات. نشر هذه المعلومات لا يعني التوصية بها أو ابداء وجهة نظر فيما يخصها. ولذلك، كل قرار يتعلق باستعمال المعلومات الاقتصادية الموجودة في الوسط يتم على مسؤوليتك.

معلومات ينشرها مستخدمو موقع الوسط:
“الوسط” لا تتحمل مسؤولية المعلومات، التعليقات الردود، الآراء، المضامين، الإعلانات والعروض التجارية، التي يتم نشرها في موقع الوسط من قبل جهات ثالثة أو أية نتيجة تتمخض عن الإستناد اليها، استقبالها أو استعمالها.

معلومات تجارية وإعلانات:
موقع الوسط يشمل معلومات تجارية تقدم نشرها من قبل ناشرين مختلفين أم من قبل مستخدمين يعرضون أملاكاً للبيع أو خدمات. يمكن أن تكون المعلومات بشكل نصوص، صور، أصوات أو بواسطة المولتيميديا.
“الوسط” لا تتحمل المسؤولية عن المعلومات التجارية والإعلانات التي يتم نشرها في الموقع. “الوسط” لا تكتب، لا تفحص ولا تتأكد من صدقها. المسؤولية الوحيدة هي مسؤولية الناشرين. نشر معلومات تجارية، دعايات أو إعلانات في موقع الوسط لا يشكل توصية أو تشجيع على شراء الخدمات، الأملاك أو المنتوجات المعروضة فيها للبيع.
كل صفقة يتفق عليها في أعقاب إعلان أو معلومات نشرت في موقع الوسط يتم الاتفاق عليها بصورة نهائية ومباشرة بينك وبين الناشر ذي العلاقة. “الوسط” ليست طرفًا في اية صفقة كهذه، ولن تتحمل مسؤولية الخدمات والبضائع التي يتم عرضها من خلال الدعايات والإعلانات في موقع الوسط أو التي يتم شراؤها بواسطتها، بما في ذلك ما يتعلق بتزويدها، بشروط الدفع مقابلها وبكل شيء آخر في تلك الصفقات. الوسط لا تتحمل مسؤولية عن الأضرار التي من الممكن أن تنجم عن أي تعاقد تجاري.

التزامات التسجيل:
أ- المعلومات الصحيحة:
1. للتسجيل على موقع “الوسط” تلتزم بإعطاء جميع المعلومات المطلوبة لتسجيلك بصورة صحيحة مثل الاسم، والعنوان وجميع المعلومات الأخرى المطلوبة على نموذج تسجيل الوسط.

2. بعد الانتهاء من التسجيل في موقع الوسط ستكون وحدك مسؤولا في أي وقت عن أي عبارات خاطئة أو معلومات غير صحيحة أو احتيالية مرسلة منك و/أو عبر الخدمات. وتتعهد بأن تقوم وفورا، بتحديث المعلومات المعطاة منك إلى “الوسط” عند تعديلها لاحقا من قبلك، في حال أي تغيير أو تبعا لأية ظروف أخرى.
3. يجب أن تتمتع بالأهلية القانونية الكاملة للتصرف وأن يكون عمرك فوق السادسة عشرة، إذا كنت لا تتمتع بهذه الشروط الإجبارية لن يتم تسجيلك على موقع الوسط إلا إذا قمت بتزويدنا بموافقة والديك.
4. أي احتيال أو تقديم لمعلومات خاطئة أو استعمال خاطئ متعمد لخدمات الوسط مخالفا لشروط الخدمة الحالية سيؤدي مباشرة إلى تعليق أو إنهاء حسابك مع الوسط دون المساس بأي تعويضات مالية يتوجب دفعها ل “الوسط” أو أي تعويض آخر نتيجة إخلالك بالعقد.

ب- الإشتراك في الوسط:
1. بعد التسجيل مع الوسط ستفتح لك الوسط حسابا باسمك وتزودك بكلمة سر.
2. تحتفظ “الوسط” بحقها، وفقا لتقديرها، بقبول أو رفض طلبك بالتسجيل على موقع الوسط لأي سبب و/أو وفقا لشروط الخدمة الحالية الواردة هنا.
3. توافق على المحافظة على سرية كلمة السر، وستكون مسؤولا عن جميع العمليات المنفذة عن طريق حسابك من خلال كلمة السر الخاصة بك:
– إن أي عملية منفذة عن طريق حسابك تكون ملزمة لك.
– أنك توافق على إبلاغ “الوسط” فورا عن أي استعمال غير مصرح به على حسابك و/أو لكلمة السر الخاصة بك.
– يجب أن تتحقق من الخروج من حسابك بعد الانتهاء من نشاطاتك على الحساب، أي فقدان أو ضرر يصيبك نتيجة لعدم لالتزام بذلك سيكون على تبعتك ومسؤوليتك الكاملة.

الملكية الأدبية:
جميع حقوق الطبع والنشر والملكية الأدبية في موقع – الوسط، بما في ذلك الاسم والعلامات التجارية، تصميم الموقع، المضامين المنشورة فيها وكل مادة أخرى. كل هذا يعد من أملاك “الوسط”. يحظر نسخ، توزيع، عرض بصورة علنية، تسليم لطرف ثالث أو القيام بأي استخدام تجاري أو غير تجاري في أي قسم مما ذكر أعلاه بدون تلقي موافقة خطية مسبقة من قبل “الوسط”.
توجد في موقع الوسط مضامين تنشر بموجب اتفاقية بين “الوسط” وطرف ثالث، مثلا – ليس فقط – خرائط ولائحة أسعار. حقوق النشر والطبع تتبع للطرف الثالث، الذي سمح لـ “الوسط” باستعمال فيها. يحظر النسخ، النقل، التوزيع، التسويق، الاستعمال أو تسليم المضامين المذكورة للجمهور أو العلامات التجارية التي ترافقها، او استعمالها لأغراض تجارية او غير تجارية، دون تلقي موافقة واضحة مسبقة وخطية من صاحب الحقوق في تلك المضامين.
العلامات التجارية وإعلانات الناشرين في الموقع تخص الناشرين فقط. يحظر على اي شخص, كما ذكر أعلاه، استخدامها بدون موافقة الناشر خطياً ومسبقاً.
عندما تسلم معلومات بهدف نشرها في موقع الوسط أنت تصادق بذلك على تسليمها للنشر لأنك صاحب الحقوق فيها وأنه مسموح لك بتسليمه للنشر. تسليمك للمعلومات للنشر يعني منح “الوسط” رخصة مجانية، عالمية، ليست حصرية وغير محددة زمنياً، للنسخ، للنقل، للتوزيع، للتسويق، للتسليم للجمهور ولاستعمال المعلومات كما ذكر وفق وجهة نظرها في كل واحد من مواقع الإنترنت التابعة لـ “الوسط” او في أي مكان آخر يجد الموقع انه من الصحيح استخدام المعلومات.

مسؤولية “الوسط”:
يمكن استعمال الخدمات والمعلومات الموجودة في موقع الوسط كما هي. لا يمكن ملاءمتها لاحتياجات كل انسان. لن يكون لك أي ادعاء، مطالبة أو طلب ضد “الوسط” الخدمات، قدراتها، تحديداتها، ملاءمتها لاحتياجاتك أو اتجاه الردود التي يثيرها (اذا حدث ذلك) نشر تفاصيل، معلومات أو ملفات من جهتك في موقع الوسط. يتم استخدام الخدمات، إذًا، على مسؤوليتك الحصرية والكاملة.
الوسط”” لا تلتزم بأن تكون هناك استجابة لرسائلك، للمعلومات أو للإعلانات التي تقوم بنشرها في موقع الوسط. “الوسط” غير قادرة على معرفة أية ردود (اذا كانت) ستتلقى في أعقاب النشر ومن سيرد على المعلومات التي ستنشرها، ولذلك لن تتحمل أية مسؤولية ازاء تلك الردود اتجاهك (أو لأي طرف من قبلك)، لهوية المتوجهين اليك أو لأية نتيجة قد تنتج عن الإعلان. “الوسط” لن تكون مسؤولة أيضا عن أي استخدام يتم من قبل طرف ثالث بالتفاصيل التي تقوم أنت بنشرها. كل قرار تتخذه فيما يتعلق بالمعلومات التي تم نشرها في موقع الوسط يقع تحت مسؤوليتك الكاملة فقط. “الوسط” لا تلتزم بأن التفاصيل التي يتم تسليمها لموقع الوسط على يد مستخدمي الموقع تكون كاملة، صحيحة أو دقيقة أو تلائم توقعاتك ومتطلباتك. أذكر: “الوسط” نفسها لا تعرف مستخدمي الموقع، ولا يمكنها أن تتأكد من صحة المعلومات التي يسلمونها للإعلان. “الوسط” لا تتحمل أية مسؤولية لأية نتيجة قد تنتج عن معلومات نشرت في موقع الوسط من قبل أطراف ثالثة.

سياسة السرية والخصوصية:
فيما يتعلق بتسجيلك في الوسط، تستطيع “الوسط” جمع المعلومات الخاصة بك وأية بيانات أخرى مطلوبة، ومخولة تماما بكشف هذه المعلومات لأطراف أخرى حسب الحاجة مثل أوامر المحكمة، ووسائل السلامة أو غيرها.
أي كشف لأي من هذه المعلومات الشخصية المرسلة إلى “الوسط” على موقع الوسط يجب أن يتم بشكل مجهول. بموافقة مستخدمي الوسط على شروط الخدمة الحالية فإنهم يوافقون على الطريقة التي تتعامل بها “الوسط” مع أية بينات شخصية بالتوافق مع سياسة “الوسط”. كمستخدم لـ الوسط فإنك توافق كذلك على احترام الخصوصية والبيانات الشخصية لبقية الأعضاء، وتمتنع عن استخدام هذه المعلومات الشخصية المأخوذة من موقع الوسط لأغراض مختلفة عن هدف ونطاق شروط الخدمة.

تغييرات وأعطاب في الموقع وايقاف الخدمة
الوسط”” لا تلتزم بأن لا تكون هناك تشويشات، وأن تقدم الخدمات بانتظام أو بدون انقطاع، وأن تنفذ بأمان وبدون أخطاء، وأن تكون حصينة أمام دخول غير مرخص الى حواسيب “ٍالوسط” وأمام الأضرار، العطل أو الفشل – والكل، في المعدات، في البرامج، في خطوط وأجهزة الاتصال، عند “الوسط” أو عند أحد مزوديها، في موقع الوسط.
بإمكان “الوسط” اجراء تغيير من آن الى آخر في الموقع يشمل منظرها الخارجي، كبرها، مضمونها وجاهزية الخدمات المقدمة في أي قسم من اقسام الموقع وكل جانب آخر يتعلق به, دون حاجة لإعلامك بهذا مسبقاً. يتم تنفيذ التغيرات من هذا النوع، اضافة الى أشياء أخرى، مع مراعاة المواصفات الديناميكية لشبكة الإنترنت، والتغيرات التكنولوجية الأخرى التي تحدث فيها. يسمح لـ”الوسط” إيقاف تقديم الخدمة في الموقع، جميعها أو قسما منها. “الوسط” ستنشر بيانا في موقع الوسط7 أيام قبل التنفيذ. عند ايقاف الخدمة تحتفظ “الوسط” بالمواد الموجودة في موقع الوسط لمدة غير مقيدة بزمن معين، ويسمح لها بمحو المواد دون حفظه وبدون اصدار بيان اضافي بهذا الصدد.

القانون الاساسي لخدمة ِ “الوسط بلوس” التابع لـ ، الوسط
الخدمةُ هي خدمةٌ مشتركةٌ لمعلومات ٍ إنترنيتية ٍ ،المفعِّلةُ وأصحابها موقع شبكة الإنترنيت بالعنوان http://www.bokra.net (فيما يلي: ” الوسط”) وMICropay.co.il خدمةٌ خليويَّةٌ م.ض (فيما بعد “MICropay.co.i” مع الوسط : الشركات”) الخدمةُ الخليويَّةُ لـ الوسط (فيما بعد أيضاً: “الخدمة”) هي خدمة ُ إرسال ِ أخبار ٍ ونشرات ٍ معلوماتيَّة ٍ للزَّبائن ِ المنتسبين للخدمةِ وتنزيل خدمات كافلام , كليبات , اغاني الخ… ، أيضاً وبالإضافة ِ لذلكَ بواسطة ِ رسائل ٍ مكتوبة ٍ (SMS) التَّابع لزبائن الخدمةِ (فيما بعد:”المنتسب”)الخدمةُ مفعَّلةٌ بشبكات ِ سلكوم بيلفون وبرتنر (كلٌّ على حدة : “المفعِّل الخليوي” ومعاً : ” المفعِّلون الخليويون”. إستخدام الخدمة يندرج تحتَ شروط القانون الأساسي. من المهم القراءةُ المتأنيةُ للقانون لأنَّ الإنتساب للخدمة ِ هو إقرارٌ بالإلتزام ِ بهذا القانون، والموافقةُ على شروطه وشروط إستخدام موقع الوسط ومن الواضح إن ليست غاية هذا القانون الإساءةَ لشروط ِ إستخدام موقع الوسط وفي حال ِ التناقضِّ ما بينهما ترجح كفة بنود هذا القانون. وإستعمال صيغة المذكر ليسَ قسراً على الرجال، وإنما يضمُّ الرِّجالَ والنِّساءَ معًا .

وصف الخدمة:
تتضمَّنُ الخدمةُ في هذه ِ الآونةُ، 3 مضامين:
أ?) أخبارٌ معلوماتيَّةٌ تؤمِّنُ تقديمَ معلومات ٍ وفحوى في مجالات ٍ عدة ٍ تبعاً لتصنيفاتٍ ، الفحوى كما هوَ موضح (فيما بعد : “فحوى معلوماتية”).
ب?) تنزيل خدمات من الوسط بلوس كافلام , كليبات , مسلسلات , العاب , برامج , اغاني الخ…
ت?) معلومات تتضمنُ إسداءَ النُّصح ، توصيات، تنزيلات، مضمون معلوماتي، (“مضمون تسويقي”)، أو كلاهما معًا.
الخدمةُ تُرسلُ للمستخدمين بواسطة ِ إخباريات ٍ نصِّيَّة ٍ (SMS). كلُّ الإخباريات ِ النَّصِّيَّة ِ المرسلة ِ ضمنَ الخدمة ِ تُستهلُّ بكلمة ٍ / أو حرف ٍ/ أو رمز ٍ دائم ٍ ، بهدف ِ تمكين ِ المنتسب ِ من التَّعرف ِ على مصدر ِ الخبر ِ. الأمرُ المأخوذُ به ِ حتى هذه ِ اللحظة ِ أن تُستهلَّ كلُّ الإخباريات ِ النَّصية ِ بالإفتتاحية ِ موجز الوسط ، وكلُّ المضامين التسويقية ِ تُفتَتَحُ بـ : تنزيلات. سيكون بإستطاعة ِ الشَّركات ِ تغيير الإفتتاحية ِ من آونة ٍ لأخرى دونَ الإعلان ِ عن ذلكَ مُسبقًا. المضمونُ المعلوماتي يتضمَّنُ في هذه ِ المرحلة ِ: موجزات إخبارية وتنزيل خدماتٍ.

من يستطيعُ الإنضمامَ للخدمة ِ، وكيفَ يتمُّ ذلكَ؟
يستطيعُ الإنضمامَ للخدمة ِ كلُّ أصحاب ِ الهواتف ِ الخليوية ِ ، أو اللذينَ يحملونَ هواتفًا خليويَّةً بشكل ٍ قانونيٍّ (وبموافقة ِ أصحاب ِ الجهاز ِ نفسه ِ) بشرط ِ أن يكونَ الجهازُ قابلاً لإرسال ِ الرَّسائل ِ النصِّيَّة ِ الإخبارية ِ (SMS) باللغة ِ العبرية والانكليزية ِ وليسَ مغلقًا حيالَ إستقبال ِ مثل هذه ِ الرسائل ِ. مراحلُ الإنضمام ِ لهذه ِ الخدمة ِ عن طريق ِ موقع ِ الخدمة ِ والَّذي عنوانه:
http://www.bokra.net (“الموقع”). توفير الخدمة مشروط بإعطاء ِ معلومات ٍ صحيحة ٍ ودقيقة ٍ من قبل ِ المنتسب ِ بما في ذلك رقمُ الهاتف ِ الخليوي(“معطيات”). يبدأ المنتسبُ بإستقبال ِ الخدمة ِ بعدَ مرحلة ِ التحقق ِ من دقَّة ِ المعطيات ِ والتَّعرُّف ِ على هوية المستخدم بواسطة الهاتف الخليوي الَّذي بحوزته ِ.

 



إنتهاج سياسة حفظ السِّرية:
يحقُّ للشركات ِ أن تستعملَ التفاصيلَ الَّتي قدمها المنتسب خلال إلتحاقه ِ بالخدمةِ و/أو إستعمال الخدمةِ، والمعلومات ِ التَّي ستجمعها حولَ طرق إستعمالات المنتسب للخدمة بواسطة التقصي حول إستخدامه للخدمة (بما في ذلك بواسطة الـ COOKIES) وفقاً للقانون، في الحالات ِ التَّالية ِ:
من أجل ِ تحسين ِ الخدمةِ ، المعلومات والنصوص ِ المطروحة من قبل ِ الشركات و/ أو الَّتي تُطرحُ من قبل أطراف ثالثة و/ أو تُطرحُ بإطار ِ الخدمة للمنتسب وبشكل شخصي و/ أو بشكل ٍ عام ٍ و/ أو تُطرحُ لفئة ٍ محددة ٍ للملتحقين بالخدمة.
من أجل ِ إعلام ِ المنتسب بحاجيات ٍ وخدمات ٍمختلفة ٍ قد تهمَّهُ والَّتي تُباعُ من قبل ِ الشَّركات ِ و/أو بواسطة ِ أطراف ٍ ثالثة ٍ كل ذلك يتعلقُ بتسجيل المنتسب للخدمة التي يتلقى عبرها النصوص التسويقية، وبهذا يحق للشَّركات ِ أن تزوِّدَ المنتسبَ بالمعلومات ِ من خلال ِ شاشة ِ الجهاز بواسطة رسائل ٍ نصِّيَّة ٍ (SMS).من الواضح بمكان ان الشركات لا تزوِّدُ الأطرافَ الثَّالثةَ بأيِّ معلومة ٍ من شأنها التَّدليلَ على شخص ِ المتلقِّي للمعلومة ِ أو تفاصيل الإتصال ِ به ِ.
من أجل ِ تحليل ِ معلومات ٍ إحصائيَّة ٍ بواسطة ِ الشركات ِ و/ أو تقديمه لجهات ٍ ثالثة ٍ بما في ذلكَ المعلنين، على أن تبقى تلك المعلومات دون ذكر الإسم. لتمكين الإتصال ِ به ِ في حالات ِ الحاجة. من أجل ِ صيانة ِ الخدمة ِ. من أجل تتبع تحركات المنتسب للخدمة وفقًا لتعليمات هذا الاتفاق،ووفقًا للقانون.
تستعملُ الشركاتُ التفاصيلَ المُعطاةَ من قبل ِ المنتسب ِ حسبما يفرضهُ القانونُ بما في ذلك قانون حفظ السِّرية ِ الشخصية ِ لسنة 1981، أيضًا تبعًا للإتفاقيات ِ والإقرارات ِ المُعطاة ِ من قبل ِ المنتسب ِ في حين إنتسابه ِ للخدمة ِ بهذا القانون. أضف إلى ذلك تحتفظ الشركاتُ لنفسها بأحقية ِ تغيير وتحديث سياستها المنتهجة بمسألة حقوق حفظ السرية الشخصية. تحديثات كتلك تُنشر عبر الموقع وتصبحُ سارية المفعول ونافذة خلال أسبوع واحد من نشرها. وتكون الشركات ذات أحقية ٍ أيضًا إتجاهَ صاحب الخليوي المفترض، بين آونة ٍ وأخرى، بتمكينها من إدراج ِ قائمة ِ المنتسبين واللذينَ يكونون جميعاً منتسبين لذات ِ المفعِّل ِ الخليوي. ومن أجل ِ إحداث تحسين كيفي لهذه القائمة، تُحذفُ أسماءُ المنتسبينَ اللَّذينَ لا يستطيعونَ إستقبالَ مثل ِ هذه ِ الخدمة ِ لأيِّ سبب ٍ كانَ أو يكون، وما إلى ذلك.

تأمين المعلومات:
تنتهجُ الشَّركاتُ كلَّ الخطوات ِ اللازمة ِ لتأمين ِ المعلومات ِ الَّتي تُعطى بواسطة ِ المنتسبِ، إلا انَّ الشَّركاتَ لا تستطيعُ تأمينَ أجهزة ِ المعلومات ِ تلكَ تأمينًا شاملاً من أيِّ تسلل ٍ غيرَ مباح ٍ أو إستعمالٍ ممنوع ٍ من قبل ِ أطراف ٍ ثالثة ٍ. لذا فإنَّ الشركات لا تتحمل أيَّ مسؤولية ٍ مباشرة ٍ أو غيرَ مباشرة ٍ عن تسلل ٍ غيرَ مسموح ٍ للآخرين أو كنتيجة ٍ عن أعمال ٍ و/ أو إخفاقات ٍ ليست تحتَ سيطرتها.

ما هي رسومُ الإستخدام ِ؟
الخدمةُ تُقَدَّمُ مقابلَ مبلغ ٍ ماليٍّ طبقاً لتسعيرة الخدمة ِ والَّتي تُنشرُ بالموقع ِ وتُحدَّثُ بينَ الآونة ِ والأخرى. تسعيرةُ الخدمة ِ الموافقةُ لهذا الحين هي كالتَّالي:
تكلفة إستعمال ِ الخدمة ِ بمسار “الدخول لالوسط بلوس لفترة 24 ساعة” هي 2 شاقل تتضمن قيمة الضريبة المضافة والخدمة بمسار ” تنزيل خدمة” حسب التسعيرة المذكورة في الوسط بلوس والتي لا تشمل قيمة الضرية المضافة.
تكلفة إستعمال ِ الخدمة ِ بمسار “الوسط بلوس +” هي حسب الخدمات والأسعار التي تنشر في الموقع وتحدث من حين الى آخر.

ما هي مسؤولية الشركات حيالَ الخدمة ِ؟
مسؤولية حيال الفحوى:
يُقرُّ المنتسب أنهُ قد تمَّ الإيضاح لهُ وبشكل ٍ جليٍّ إنَّ الخدمةَ والمعلومات ِ المتضمِّنة ِ من خلالها تُقدَّم لهُ كما هي. ولا يملك المنتسب رفع دعوى أو الإدعاء أو الطلب من الشركات بصدد المضمون ، قدراتهم، محدوديتهم، أو مواءمتهم لحاجات المنتسب. تحتَ طائلة ما وردَ بهذا القانون.
مسؤولية الوسط هيَ حولَ المضمون ِ المعلوماتي المُعطى ضمنَ إطار ِ الخدمة ِ فقط ويمكن ان تكون هناك مشاكل معينة في تفعيل الخدمة التي تم تنزيلها والتي سيقوم موقع الوسط بلوس بفحصها اذا كانت ابلاغات من المشتركين ولكن هذا لن يكون سبب لرفع دعوى قضائية ضد موقع الوسط بلوس، وأما بشأن ِ مسؤولية ِ MICropay.co.i فهي حول المضمون التَّسويقي المُعطى ضمن إطار ِ الخدمة ِ فقط.
تجهد الشَّركاتُ غايةَ جهدها من أجل ِ تمرير ِ المضمون ِ المعلوماتي والمضمون ِ التَّسويقي حسبَ الحاجة ِ ( فيما يلي المعلومات) بشكل صحيح ودقيق بقدر ِ الإمكان ِ، لكن ليستْ الشَّركات مسؤولةً عن المضمون ِ من حيث صحة ومصداقية الخبر نفسهُ، بقرُّ المنتسبُ أنْ ليسَ بالمقدور ِ منعُ الخطأ أو الخلل في مضمون المحتوى و/أو بطريقة نقله، مع الحاجة ِ للإنتباه ِ إلى أنَّ المنتسبَ بهذا يخلي الشَّركات، مدرائها، وموظفيها وعمالها، من أيِّ مسؤولية ٍ تلحقُ بهم أو بإسمهم أو تنسبُ لمن يليهم ويمثلهم نتيجةً لأيِّ فشل ٍ أو خطأ أو خلل ٍ في المعلومات ِ بما في ذلك ودون المسِّ بما قيلَ أعلاه، بطريقة نقله ِ أو مضمونه ِ أو تعرُّضه ِ للضَّياع ِ خسارةً أو ضرراً مباشراً أو غيرَ مباشر ٍ متعلقاً بالنتائج ِ أو أيِّ ضرر ٍ آخر ٍ، مباشر أو غيرَ مباشر ٍ في خلال أو كنتيجة ٍ من فحوى المعلومات أو طريقة نقلها وهذا تبعًًا لسيادة القانون و/أو الإتفاق.
حتى لا يكون هناك مجال للشك ودونَ الإضرار ِ بما ذُكرَ أعلاه، منَ الواضح ِ أنَّ الشَّركاتَ ومدرائها وموظفيها والَّذينَ يعملون بإسمهم والمخولين عنهم، لا تكونُ لهم مسؤوليةً عن كلِّ خطأ أو خلل ٍ أو عطل ٍ أو تشويش ٍ يترتبُ عن عمل ِ أو فشل ِ الشَّركات ِ و/ أو موظفيها و/أو كل العاملين بإسمها.
منَ الواضح ِ الجليِّ ها هنا أنَّهُ من غير ِ المتوجِّب ِ القيامُ بأيِّ صفقة ٍ أو إتخاذ ِ أيِّ قرار ٍ إستناداً إلى المعلومات ِ المُعطاة بإطار ِ هذه الخدمة ِ دونَ التَّحقق ِ من مصداقية ِ المعلومات ِ المُعطاة ِ ضمنَ الخدمة ِ من مصادرها المخوَّلة ِ بتقديمها. وكلُّ مَن لا يتحقق من الأمر ِ يكونُ قد قامَ بذلكَ على مسؤوليته ِ الخاصة ِ. واضحٌ ومتَّفقٌ عليه ِ إنَّ كلَّ إستعمال ٍ للمعلومات ِ المُعطاة ِ ضمنَ الخدمة ِ قابلةً للفحص ِ والتَّحقق ِ بواسطة ِ المنتسب ِ ويكونُ على مسؤوليته ِ فحسب، كذلك يعلنُ المنتسبُ إنَّهُ من المعلوم ِ لهُ إنَّ الخدمةَ المُقدَّمةَ ليستْ – وليسَ منَ المفروض ِ أن تكون – كتوصية ٍ و/ أو إسداءَ رأي ٍ حولَ مضمون ِ المعلومات ِ المنقولة ِ، مصداقيته أو موثوقيته. تقومُ الشركاتُ بأقصى قدرتها من أجل ِ نقل ِ المعلومات ِ بسرعة ٍ وبشكل ٍ مواكب ٍ لوقوع ِ الحدث ِ، ولكن نشدد إنَّهُ قد تصلُ المعلوماتُ بتأخير ٍ وتأجيل ٍ والخدمةُ تُقدَّمُ بمعرفة ٍ وبموافقة ٍ على ذلك.

عام:
الشَّركات وكلُّ طرف ٍ متعلق ٍ بتزويد ِ الخدمة ِ ليسَ مسؤولاً عن أيِّ ضرر ٍ أو خسارة ٍ أو ضياع ٍ مباشر ٍ أو غيرَ مباشر ٍ أو مستوجب ٍ طبقاً للنتائج ِ. والتي بالتالي تؤدي، أو قد تؤدي بصورة ٍ مباشرة ٍ أو غير ِ مباشرة ٍ للمنتسب ِ و/ أو أيِّ طرف ٍ ثالث ٍ كائنَ مَن يكونُ كنتيجة ٍ للحصول ِ على الخدمة ِ و/أو إستعمال ِ المعلومات ِ المعطاة ضمنَ إطاره و/أو من خلال ِ أيِّ جزء ٍ منه و/أو إستناداً عليه. الشَّركاتُ لا تلتزم بعدم ِ تعطُّل ِ الخدمة ِ أو تشويشها، أو إنتظامها دونَ توقُّف ٍ، أو أن تكون خاليةٌ من الأخطاء أو الخلل، الأعطال أو أي فشل بالبرمجة، بالجهاز، بخطوط وبأجهزة الاتصال لدى الشركات أو لدى مزوِّديهم أو أي طرف آخر الشريك بتفعيل الخدمة.
دون المساس بعمومية ما قيل، واضحٌ بهذا إنَّ كل ما قيل أعلاه بهذا القانون ينطبق أيضاً على الخدمات و/ أو المنتوجات الَّتي أعطيت حولها الأخبار بواسطة الخدمات إذ أعطيت، وإنَّ المسؤوليةَ عن الخدمات و/ أو المنتوجات المذكورةُ أعلاه ولكل موضوع المتعلق بالاتصال بما في ذلك المسألةُ المتعلِّقةُ بتزويدهم وجودتهم وكيفيتهم وصلاحيتهم وحصانتهم والمعلومات الَّتي أعطيت حولهم تنطبق على المنتجين والمسوقين للخدمات، المنتوجات المذكورة أعلاه فقط. المنتسبون يوضحون بهذا إنَّ محتوى هذا البند يُدرجُ ها هنا لتعريفهم ولا تكونُ لهم أي دعوى ضد الشركات و / أو الممثلين لهم بما يتعلق بذلك.
لذا، وفي حالة القيام بأي عمل ٍ ضمنَ هذا الإطار واستنادًا على كلِّ المصادر المعطاة ضمنَ هذا الإطار يتحمَّلُ المنتسبُ كل المسؤولية ِ بشأن ِ أعماله ِ أو المنتوجات و/أو المستندات لاعماله بالخدمة و/أو على كلِّ خبر المُعطى بواسطته.



مفعلي خدمة الخليوي:
مفعل خدمة الخليوي لا يتحملُ مسؤوليةً أيًّ كانت بما يتعلَّقُ بالخدمةِ، الشَّركةُ وكل المتعلِّق ِ به ِ بما في ذلك موضوع المواضيع المرسلة ِ من خلال ِ إطار ِ الخدمة ِ طرق الجمع والتَّحصيل ِ والإعداد ِ وتعيين ِ المبالغ ِ المُحَصَّلة ِ من المنتسبين.
حيالَ المنتسب ِ و/أو طرف ٍ ثالث ٍ أي كان بما في ذلك لأيِّ عطل ٍ و/أو تشويش ٍ من أيِّ نوع ٍ بتفعيل ِ الخدمة ِ و/أو بأجهزة ِ الخليوي و/أو بشبكة רט”ן.
للمفعِّل الخليوي شروط الخدمة، محدودية الجهاز الخليوي.
المفعِّل الخليوي مُجاز بقطع ِ الخدمة ِ لأيِّ مشترك ٍ لا يفي بالتزاماته ِ حيال المفعِّل الخليوي حسب اتفاقية רט”ן بالاضافة ِ للمنتسبين الَّذينَ طلبوا عدم ربطهم بخدمة ِ النُّصوص ِ والأخبار ِ SMS، أو طلبوا فصلهم من هذه ِ الخدمة ِ لأيِّ سبب ٍ كانَ. على المنتسب أن يُعلم MICropay.co.i والمفعِّل الخليوي في كلِّ حالة ٍ لخدمة ِ الـ רט”ן في حالة ِ فصل ِ خدمة ِ الـ רט”ן في حالة إنَّ الجهاز الخليوي توقَّفَ عن إستقبال ِ أخبار ِ SMS وبحالة ِ ضياع ِ أو سرقة ِ أو نقل ِ ملكية ِ الجهاز أيضاً، تتوقفُ الشَّركاتُ عن إرسال ِ الأخبار ِ SMS إلى جهاز ِ الـ רט”ן المذكورُ أعلاه.
إضافةً لما ذُكر سابقاً بصدد حقوق ِ وعدم مسؤولية المفعل ِ الخليوي عن العلاقات ِ ما بينَ المنتسب ِ والمفعِّل الخليوي بما في ذلك مسألةُ إخلاء ِ المسؤولية ِ عن المفعِّل ِ الخليوي، يتواصلُ وجوبُ الإلتزام ِ ببنود ِ إتفاقية ِ רט”ן والَّتي بين المفعِّل الخليوي والمنتسب.

من أجل ِ الحصول ِ على الخدمة ِ على المنتسب ِ أنْ يُصرِّحَ :
أنهُ يوافقُ ويُقرُّ إنَّ الخدمةَ المُعطاة لهُ هي لأغراص ٍ شخصية ٍ فقط وإنهُ لن يستخدمها لأغراض ٍ تخصُّ العمل أو لأغراض ٍ تجارية ٍ. أنهُ يوافقُ ويقرُّ حقَّ حفظ ِ السِّريَّة ِ للشركات ِ والموضَّحُ بالقانون ِ والاستعمالاتُ التي تنتهجها بصدد ِ المعلومات ِ المعطاة من قبله ِ حين التحاقه ِ بالخدمة ِ و/أو بطابع اسنعماله ِ للخدمة ِ و/أو مكان تواجده كما ذُكرَ أعلاه.
أنهُ يُدرك مدى محدودية ِ شبكة ِ النت من حيث تأمين المعلومات فيها وهو بذلك يخلي الشركات من أي مسؤولية ٍ حيالَ هذا الأمر ِ. أنَّهُ قد أمدَّ بالمعرفة ِ حولَ المعلومات ِ المطلوبة ِ من أجل ِ إستعمال ِ الخدمة ِ.
أنَّهُ يلتزمُ بعدم إستعمال ِ الخدمة ِ بشكل ٍ مناف ٍ للقانون و/أو بشكل ٍ لا يُطابقُ ما جاءَ في هذا القانون.
أنَّهُ يلتزمُ بعدم ِ إستعمال ِ الخدمة ِ بشكل ٍ يؤدي أو يسبب الخلل لعمل ِ أجهزة ِ الحاسوب ِ و /أو الحواسيب.
أنهُ ودونَ المسِّ بحق ٍ آخر ٍ لأيٍّ منَ الشَّركات ِ حسبما وردَ في القانون ِ. وفي حالات ٍ فيها تشكُ الشَّركاتُ إنَّ إستخدامهُ للخدمة ِ لا يرتقي لمصاف هذه التعليمات بهذا الاتفاق و/أو كلِّ قانون ٍ، تملكُ الشَّركاتُ صلاحيةَ تقفي أثر ه خلال إستعماله للخدمة، ومنعه من الإستخدام ، نقل تفاصيله و/أو تصرفه والتي تتضرر من جراء سلوكه الَّذي ينقضُ الاتفاقَ، وكلُّ سلوك ٍ آخرَ تجد فيه الشركاتُ وجوبَ التقصي، وكلُّ ذلك تبعًا للقانون.
أنْ يُعرب عن موافقته بأحقية ِ الشَّركات ِ أن تُجبي منه بواسطة المفعِّل ِ الخليوي، المبالغُ المستحقَّةُ لها عن مدة ِ الخدمة ِ، ذلكَ التَّكليفُ يُجرى ضمنَ حساب ِ רט”ן لمدَّة ٍ معينة ٍ فيها المنتسبُ يكلفُ بواسطة بطاقة الإعتماد ِ و/أو ضمن حسابه ِ الجاري في البنك، والَّتي كانَ قد قدَّمَ تفاصيلها للمفعِّل ِ الخليوي والتي تظهرُ في الإتفاقية ِ لتقديم ِ خدمة רט”ן، والَّتي كانَ قد وقَّعَ عليها. أو كما تتغيَّرُ تلك بواسطته ِ في المستقبل ِ -في حالة تغيرت-. وكما وردَ حولَ تحصيل ِ المبالغ ِ المُستحقة ِ للشركات ِ وعليهم تستوجبُ القوانينُ الموقَّعةُ من قبله ِ في إتفاقية ِ خدمة ِ רט”ן بالتغييرات ِ المستوجبة ِ.

حقوقُ حيازة ٍ معنوية ِ:
الزائر لموقع الوسط وموقع الوسط بلوس يدفع ثمناَ حول إمكانية التنزيل السريع فقط وليس على حقوق النشر، حيث يعمل موقع الوسط مع جهة ثالثة والتي تقوم بتخزين الأفلام، وموقع الوسط يقوم بوضع رابط لهذه الجهة. موقع الوسط غير مسؤول عن اية معلومات وتنزيلات موضوعة في الموقع من أي نوع كانت. لن تكون هناك اية ادعاءات ضد “الوسط” استناد إلى المعلومات التي نشرت في وقت ما في موقع الوسط.
المنتسبون يقرون إنَّ البرمجة، المعلوماتُ والأسرارُ التِّجاريةُ والتوثيقُ المرتبطُ بالخدمة ِ هم بحيازة MICropay.co.i و/أو الوسط حسب الموضوع. يتمُّ الإقرارَ بذلكَ إنَّ المنتسبَ لا يملكُ صلاحيةَ إستخدامَ حقوق ِ الشَّركة ِ و/أو لأيِّ طرف ٍ ثالث ٍ أيًّ كانَ بما في ذلك حقوقَ المنتجين، رموزٌ تجاريةٌ واختراع تتكشفُ من خلال ِ الخدمة ِ.

مَن هو المسؤولُ عن المعلومات ِ والفحوى المقدمةُ بالموقع بواسطة الروابط؟
من خلال ِ تصفُّح ِ الموقع ِ قد يجدُ المنتسبُ توجيهات ٍ لمواقع ٍ كثيرة ٍ في شبكة ِ النت فيها يستطيعُ تحصيل المعلومات ِ المختلفة ِ في المواقع ِ الموصلة ِ بالروابط ِ على المنتسب ِ أن يتسجَّلَ ويقدِّمَ تفاصيلهُ الخ. عمليةُ التَّسجيل ِ وتقديم ِ التَّفاصيل ِ كذلكَ الفحوى والمعلومات ِ بالمواقع ِ الموصلةُ هي في نطاق ِ مسؤولية ِ المواقع ِ ذاتها وحصراً عليهم ولا يستطيعُ المنتسبُ أن يتقدَّمَ للشركات ِ بأيِّ دعوى و/أو طلب حيالَ ضياع ٍ، خسارة ٍ، أو ضرر ٍ مباشر ٍ و/أو غيرَ مباشر ٍ المترتبُ على الإعتماد ِ و/أو إستعمال ِ الفحوى و/أو المعلومات ِ المعطاة ِ بهذه ِ المواقع ِ.
الشَّركاتُ لا تلتزمُ بصحة ِ الروابط ِ الموجودة ِ وأنْ تقودهم لمواقع ٍ فعَّالة ٍ ، كذلكَ فإنَّ الشَّركات ِ لا تلتزمُ أن يعمل الرَّابطُ بشكل ٍ سريع ٍ وأن يجري بكلِّ آن ٍ كما يُرتجى.
يحقُّ للشركات ِ أن تغيِّرَ تشكيلةَ المواقع ِ المربوطة ِ بوصلات ٍ في موقعها وتملكُ أحقيةَ التوقفَ عن الإعلان ِ عن هذه ِ الوصلات ِ وأن تمتنعَ عن إضافة ِ روابط ٍ جديدة ٍ، كلُّ ذلكَ حسب رؤية ِ الشَّركة ِ.

هل هناك إمكانية لتغيير الخدمة أو وقفها؟
تحتفظُ الشركاتُ لنفسها بأحقيةَ تغيير ِ أو وقف ِ الخدمة ِ المعطاة و/أو بشكلٍ جزئيٍّ بما في ذلك تغيير و/أو انتهاء الإتفاق بينهم) دون إعلام ٍ مسبق ٍ، الشَّركاتُ لا تتحمَّلُ أيَّ مسؤولية ٍ في حالة ِ القيام ِ بذلكَ، كذلك لا تتحمَّلُ الشَّركاتُ أيَّ مسؤولية ٍ إتجاهَ المنتسبين أو إتجاهَ أيِّ طرف ٍ ثالث ٍ أيًّ كانَ إذا توقَّفت الخدمةُ لزمن ٍ ما لأيِّ سبب ٍ كانَ، إعلانٌ عن إيقاف ِ الخدمة ِ بشكلٍ دائم ٍ أو مؤقت ٍ يتمُّ فوقَ صفحات ِ الموقع ِ، الخدمةُ توقفُ كلاً أو جزءاً حسبَ الحاجة ِ في حالة ِ إنتهاء ِ الإتفاق ِ بينهُ وبين المفعلين الخليويين (أو أحدهما).

الحكم ومكان الحكم:
حولَ سريان ِ مفعول ِ الإتفاق ِ ، شروحاته ِ و/أو الإخلال ِ به ِ تسري قوانين دولة إسرائيل يُلتزمُ بسيادة ِ الحكم ِ المطلق ِ بكلِّ ما يتعلَّقُ بسريانه ِ شروحاته ِ و/أو الإخلال بهذا الإتفاق، وذلكَ حسبَ المحاكم ِ المعتمدة ِ بيافا – تل أبيب.
هل تملك الشَّركات تغيير شروط ِ هذا القانون ِ؟
يحقُّ للشركات ِ تغييرَ قانون ِ الخدمة ِ. إستمرارية َ الحصول ِ على الخدمة ِ بعدَ كلِّ تغيير ٍ يكونُ بمثابة ِ إثبات ٍ لتصديق ِ إتخاذ ِ التغييرات ِ رغمَ ما قيلَ سابقاً تعلنُ الشَّركاتُ عن بدء ِ جبي بدل و/أو غلاء الرسوم و/أو تغيير نظام التكليف عن الخدمة ِ إسبوعان مقدَّماً بأحد ِ الطُّرق ِ التَّالية ِ: إعلان نصي(SMS) أو إرسال بريد ٍ للمنتسب ِ أو بريداً الكترونيأ و إجراء ِ محادثة ٍ مبادرة ٍ كذلك ضمن الموقع.
من المقترح على المنتسب أن يدققَ بتعليمات ِ القانون ِ في كلِّ مرة ٍ يدخلُ بها للموقع كي يقف على مدى التغييرات ِ الطَّارئة ِ على القانون ِ.
متفرقات:
في حالة ِ إن المنتسب ليسَ صاحبَ الخطِّ الهاتفي الخليوي والَّذي قد سُجِّلَ على إسمه ِ الخط ، يتعهد بذلكَ المنتسب إتجاهَ الشَّركات ِ إنَّ التحاقهُ بالخدمة ِ (بما في ذلك تكليفهُ بالدَّفع ِ عن الخدمة ِ) هي بمحض ِ أرادتهم وموافقتهم الكاملة ِ لاصحاب ِ الخط المسجلين وأنهُ يتحملُ المسؤوليةَ المطلقةَ ويعوِّضُ الشَّركات ِ عن كلِّ دعوى و/أو طلب للأصحاب ِ المسجل بإسمهم خط الهاتف والَّذي قُدمت الخدمةُ له.
يلتزمُ المنتسبُ بالتَّعويض ِ للشركات ِ ولموظفيهم ومدرائهم ومن يمثِّلهم عن كلِّ ضرر ٍ ، خسارة ٍ ، فقد ٍ للربحية ِ، دفع ٍ أو إنفاق ٍ يتسببُ لهم ضمنَ ذلك أتعابُ المحامي ونفقات ِ المحاكم ِ إثرَ الإخلال ِ بهذا القانون ِ.
كلُّ تأجيل ٍ في تحصيل ِ حقِّ الشركات ِ كما ذُكرَ سابقاً أو امتناعهم عن إستيفاء ِ حقهم لا يُعتبرُ تنازلاً ضمنياً عن أحقيتهم. يحقُّ للشركات ِ تحويل ِ حقوقهم حسبَ مستند ِ تعليمات ِ الإستعمال ِ هذا لأيِّ طرف ٍ ثالث ٍ حسبما ترتأيه ِ دونَ الإلتزام ِ بنشر ِ الحوالة ِ.
الخدمةُ هي خدمةٌ شخصيَّةٌ، ولا يحقُّ لأيِّ كانَ نقلها لطرف ٍ ثالث ٍ، ولا يجوزُ نقل أو إستعمالَ الفحوى بأيِّ وسيلة ٍ أخرى بما في ذلكَ بمواقع ِ النت الأخرى أو بإعلانات ِ الكترونية ٍ، نشرات ٍ مطبوعة ٍ وما شابهَ ذلكَ، تجاريةً كانت أو غيرَ تجارية ٍ، لا تندرجُ تحتَ الاستعمالات ِ الشَّخصية ِ.
في حالة ِ يقرِّرُ أيُّ تنظيم ٍ معتمد ٍ إنَّ أحد ِ التَّعليمات ِ السَّابقة ِ باطلةٌ أو قابلةٌ للإبطال ِ لأيِّ سبب ٍ كانَ، تواصلُ التَّعليماتُ الأخرى كونها ساريةَ المفعول ِ.
دون المس بما ذكر أعلاه، “الوسط” غير مسؤولة عن اية معلومات من أي نوع كانت. لن تكون هناك اية ادعاءات ضد “الوسط” استناد إلى المعلومات التي نشرت في وقت ما في موقع الوسط.

التعليقات على اتفاقية الاستخدام مغلقة